المثالى الموقع الرسمى للاستاذ محمد على غـــــــــــزال

المثالى الموقع الرسمى للاستاذ محمد على غـــــــــــزال

معنا كل ما هو جديد

 
الرئيسيةالمجلة 1اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تشافي اسطورة حية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZIYAD
مراقب
مراقب
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 27/07/2010

مُساهمةموضوع: تشافي اسطورة حية   الخميس أغسطس 19, 2010 1:46 pm



تشافي اسطورة حية






في 18 أغسطس قبل 12 عاماً لعب برشلونة مع ريال مايوركا في سان مويكس في كأس السوبر المحلي وكانت أول مباراة رسمية لتشابي هيرنانديز لاعب وسط الفريق مع الكتالوني.

وباتت سان مويكس هو بوابة تشابي للمجد ولأن يكون أحد أفضل لاعبي الوسط في العالم وفي تاريخ البارسا.

وقام الهولندي لويس فان جال وقتها بتصعيد اللاعب من البارسا بي ليلعب أولى مبارياته الرسمية مع الفريق الاول للكتالوني في ذهاب السوبر المحلي وكان مايوركا يدربه الارجنتيني هيكتور كوبر وشارك تشابي اساسيا وسجل أولى اهدافه في الدقيقة 15.

وقال تشابي في حوار مع تلفزيون البارسا في 25 سبتمبر 2006 حول الهدف والمباراة: " اخبرني لويس فان جال ليلة المباراة اني سأشارك اساسياً كان حلم تحول إلى حقيقة شيء لن انساه ".

وأكمل: " لم استطع النوم وقتها كان حلماً طالما حلمت به منذ كنت طفلاً وتسجيلي الهدف بعد ربع ساعة منحني ثقة بقيت معي طوال المباراة " .

قدوى للجميع

ولم يكن يتخيل تشابي انه سيصبح بعد 12 عاماً ثاني لاعبي البارسا من حيث المشاركات بعد الاسطورة ميجولي وأنه سيكون أفضل صانع لعب في العالم فتشابي شارك في 527 مباراة رسمية مع البارسا مقابل 553 لميجولي مما يعني أن الموسم المقبل قد يضعه في المقدمة.

من جانبه يتلقى تشابي اشادة كبيرة من مديره الفني في العامين الاخيرين جوسيبي جوارديولا الذي زامله في البارسا في اول موسمين له ويؤكد بيب دوماً ان الافضلية للاعب وسط اسبانيا الحالي.

وتطرق بيب للحديث عن مشاركة تشابي في الموسم الماضي ضد فياريال في المادريجال رغم أن اللاعب كان يعاني من اصابة كانت ممكن ان تمنعه من المشاركة في المونديال: "كان مثالاً للجميع لعب رغم أن الاصابة كان من الممكن ان تبعده عن المونديال، انه مثال لزملائه وهذا بخلاف أنه أفضل لاعب وسط في تاريخ النادي".

التكريم اخيراً

وربما جاء تكريم تشابي مؤخراً وهو في مطلع الثلاثينيات من عمره وذلك خلال الموسمين الاخيرين مع البارسا وبالتحديد منذ صيف 2008 عندما توج بلقب أفضل لاعبي كأس امم اوروبا 2008.


وجاء تشابي كثالث افضل لاعبي العالم في 2009 خلف ميسي ورونالدو وافضل لاعب وسط في دوري الابطال واختير في فريق العام لمجلتي "ليكيب" و"فرانس فوتبول" وهو احد المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعبي العالم في 2010 بعد الفوز بالليجا وكأس العالم.

مخزن من الألقاب

وحصل تشابي على عدد كبير من الألقاب مع البارسا وصل لـ13 بطولة منها خمس بطولات لليجا و3 لدوري الابطال الاوروبي وكأس العالم للاندية والسوبر المحلي وكأس الملك والاوروبي ومع الماتادور حقق المونديال ويورو 2008






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تشافي اسطورة حية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المثالى الموقع الرسمى للاستاذ محمد على غـــــــــــزال :: منتدى الكرة و الرياضة :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: